أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في منتديات نبض الجزائر
ان كنت عضو معنا فتفصل بالدخول
وان لم تكن عضو فيسعدنا ويشرفنا انظمامك الينا
ولا تنسى المنتدئ يتطلب تفعيل من طرف الادارة بعد 24 على الاكثر
ألف ألف ألف ألف مليون بليون ترليون مبروك على الشعب الجزائري على هذا الفوز والعاقبة لكأس افريقيا وكاس العالم يا رب ////// أخوكم أبو آمنة

    اربعة اطعمة لذكاء الاطفال

    شاطر
    avatar
    نوال
    مشرفة نبض المجتمع والأسرة

    عدد الرسائل : 656
    العمر : 31
    علم دولة :
    المهنة :
     $uhx :
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 15/07/2008

    اربعة اطعمة لذكاء الاطفال

    مُساهمة من طرف نوال في 2008-07-27, 18:52

    اربعة اطعمة لذكاء الاطفال
    زبدة الفستق، والحليب كامل الدسم، والبيض، والسمك هي الأطعمة الاربعة السحرية لمن يرغب بأطفال ذوي ذكاء خارق ، وكلها اغذية غنية جدا بالبروتينات والدهون الازمه لنمو الدماغ

    إذا كنت تطمح في أن يتمتع أطفالك بذكاء خارق وعقل سليم, فما عليك إلا الاطلاع على الدراسة الجديدة التي نشرتها مجلة'صحة الأطفال' مؤخرا, واستعرض فيها الباحثون خمسة أنواع من الأطعمة التي تساعد إضافتها إلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم وحيويتهم.

    فقد أوضح الباحثون أن أغذية الأطفال يجب أن تضم اربعة أنواع رئيسية من الأطعمة التي تجعلهم أكثر ذكاء وهي زبدة الفستق او زبدة الفول السوداني التي تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية, والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا السنتين.

    ويرى هؤلاء أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية, كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل وجود الدارات القصيرة في وظائف الاتصال.

    وأكدت الدكتورة اليزابيث وارد, مؤلفة كتاب تغذية الأطفال المتخصص, أهمية الـبـيـض في تغذية الأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين (ب) والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسين التعلم والذاكرة.

    ولا تنس الدكتورة وارد الـسـمـك ضمن الأطعمة الخمسة المنشطة للذكاء , وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة غير الإشباع من نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية, وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم.

    وأخيرا, توصي الباحثة بإضافة اللحوم الحمراء إلى أغذية الأطفال لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وفيتامين (ب 12) على وجه الخصوص.
    حذاري من المعكرونة فهي ليست ضمن القائمة
    avatar
    نور شمس الأصيل
    مراقبة عامة

    عدد الرسائل : 2020
    العمر : 28
    علم دولة :
    المزاج :
    المهنة :
    الهواية :
     $uhx :
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 15/07/2008

    رد: اربعة اطعمة لذكاء الاطفال

    مُساهمة من طرف نور شمس الأصيل في 2008-07-28, 15:37

    شكرا نوال على الموضوع المهم
    دمتي لنا


    _________________


    إلهي ،،
    إن لي أحبة فيك قد قصرت بحقهم وأنشغلت عن وصلهم اللهم فعطر أيامهم بالايمان وأنر قلوبهم بالقرآن وبارك لهم بالطاعة والإحسان والعفو والغفران
    وتقبل دعواتهم يامجيب..
    فلو كان للمرء أن يهدي كما يهوى..لأهديتهم الدنيا بما فيها إلا مواجعها..أمنيتي لهم من إله الكون منزلة..هي من جنان الخلد أرفعها و عاليها..لهم التحية و الأشواق مرسلة..لهم المعزة في أسمى معانيها

    بلسم القلوب
    عضو فضي

    عدد الرسائل : 481
    العمر : 51
     $uhx :
    السٌّمعَة : -1
    تاريخ التسجيل : 28/07/2008

    رد: اربعة اطعمة لذكاء الاطفال

    مُساهمة من طرف بلسم القلوب في 2008-08-18, 11:48

    مشكورة نوال على هذا الموضوع القيم و دمتي لنا

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-10-20, 01:34